مجتمع عشاق الانمي
هلا بك زائرنا الكريم لأننا نعتز بك .. ولأننا نفخر بوجودك معنا.. نحن ندعوك للتسجيل معنا في مجتمعنا ولتكون أحد أفراد عائلتنا الودودة فهل ستقبل دعوتنا ؟ نعم اقبل الدعـوة اضغط على كلمة التسجيــل .....




 
الرئيسيةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولبوابتنا

شاطر | 
 

 ~| انقضت العشر الاوائل من رمضان |~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ikramos
-- عضو نـاشـئ
-- عضو نـاشـئ
avatar

الجنس *: : انثى
تْآرَيْخِ آلَتْسُجَيْلَ : 30/06/2015
العمر : 17
العمل/الترفيه: : طالبة في المرحلة الثـانوية

مُساهمةموضوع: ~| انقضت العشر الاوائل من رمضان |~    الثلاثاء يونيو 30, 2015 11:41 pm




يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا» [رواه مسلم]. فخُشوعنا له عز وجل ودُموعنا في مُناجاته والإخلاصُ في ذلك قد يَكون سبيلاً للافتقارِ إليه، وبِصَلواتنا وسُجودنا في جَوفِ الليل وخَلواتنا ومُناجاتنا إليه سَبيلاً للافتقار له تعالى، إن خُضوعَ الجوارحِ كلها له قد يكون سبيلاً للافتقارِ إليه سُبحانه. فلنَعزم إذنْ بِكل مَا أُوتِينا من قُوةٍ في الأيام الباقيات على الصمود والمواصلة لإتمام رمضان بعبودية تبلغنا أهدافنا. ولنهيئ الأجواء لتحقيق ذلك الهدف، بتفريغ الذهن من الانشغالات والأعباء وعدم تعلق القلب بشيء يمنعنا من التركيز فيها.

ولنبدأ بالسلام ونقطع الخصام ونقف عن المشاجرات خاصة بين الزوجين لأن هذه الأجواء المشحونة بالأحزان والخصام تحرمنا من اغتنام هذه الأيام على الوجه الذي يليق والذي نرغب فيه، ولنترك كل ما يعرضنا للغفلة والتهاون وخاصة في دعائنا، فليكن القلب حاضراً والذهنُ صافياً، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَجِيبُ دُعَاءً مِنْ قَلْبٍ غَافِلٍ لَاهٍ » [أخرجه الترمذي]، ولنَعُد لكتابِ الله بعد الفراق، فلنَقرأه مع تَدبّر آياته، يقول تعالى: {كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَ*كٌ لِّيَدَّبَّرُ*وا آيَاتِهِ} [ص:29].

إذاً علينا الإحسان ثم الإكثار سواء في الصلاة أو في الذِّكر أو في تِلاوةِ القران أو غَير ذلك من العِبادات أمَّا الإكثار وَحده فلا، بل لابُد أن يَضبُطه ضَابطُ السنة.


فلنغتنم ما تبقى من الشهر الفضيل ..


دعاء العشر الأولى

" أشهد أن لا إله إلا الله و أستغفر الله .. اللهم إني

أسألك الجنة وأعوذ بك من النار
"


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
~| انقضت العشر الاوائل من رمضان |~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجتمع عشاق الانمي :: القسم الاسلامي‫#‏-
انتقل الى: